مجموعة من أفضل تطبيقات وألعاب الايفون 5s


أطلقت Apple قبل بضعة أشهر جهازها الأروع، الايفون 5s، هذا الجهاز المذهل بجميع زواياه حصل على تطويرات كبيرة جدًا سبقت جميع الشركات، خاصة مع معالج الـ 64-bit والذي فاجأت فيه Apple الجميع، قدرات هذا المعالج لن تلاحظها في جميع الأحيان، وهذا لأن الايفون 5 جهاز سريع جدًا، ولكن، بعض التطبيقات وبعض الألعاب تحتاج لهذه القوة الكبيرة.

iOS 7 Apps
وفي هذا الموضوع، سنعلمكم بأفضل 10 تطبيقات وألعاب وحزم يمكنكم تثبيتها على جهازكم الايفون 5s أو الايباد Air أو الايباد ميني 2 ريتنا بحيث تلاحظون الأداء المذهل له.
Infinity Blade III
Infinity Blade III
لا يمكن ذكر اسم معالج A7 بلا ذكر اسم هذه اللعبة المذهلة، فهذه اللعبة الحائزة على الكثير من الجوائز تتميّز بأسلوب لعب رائع، ورسوميّات خياليّة، وشخصيّات متعدّدة، وقصّة مثيرة، وتخصيصات كثيرة، وهذا هو السبب الرئيسي الذي جعل Apple تتبنّى اللعبة لتكون أفضل وسيلة لاستعراض قدرات الايفون 5s!
iWork and iLife 2
حزم iWork وiLife
لا يمكن لأحد تصميم تطبيقات مثل حزم iWork وiLife سوى Apple، ومع دعم تقنية 64-bit، الأفضل لم يعد منافس له! هذه التطبيقات والتي هي Pages وNumbers وKeynote وiPhoto وiMovie وGarageBand، الوصف الأفضل لها هو “الأفضل من فئتها”، في الحقيقة، بعدما حدّثت Apple هذه التطبيقات بجانب إطلاق نظام iOS 7، الخدمات الأخرى المشابهة كتطبيق Microsoft Office للهواتف الذكية أصبحت جميعها مجرّد تطبيقات للأطفال، وهذا لأن تطبيقات Apple توفّر مزايا وخصائص شبه احترافية.
Apple منحت جميع هذه التطبيقات مجانًا لمن اشترى أي جهاز ايفون أو ايباد أو ايبود تاتش بعد تاريخ 10 سبتمبر 2013، وللحصول عليها بشكل مجاني، اذهب إلى متجر تطبيقات App Store، ثم قائمة Featured، ثم في الأسفل ستجد زر Apps Made by Apple، اضغط عليه واحصل على هذه التطبيقات مجانًا!
Call of Duty Strike Team
Call of Duty: Strike Team
سلسلة ألعاب Call of Duty الشهيرة معروفة جدًا بكونها أفضل سلسلة ألعاب الحرب المعتمدة على تصويب منظور الشخص الأول، ويبدو أن هذه السلسلة ليست متوقّفة فقط على منصّات اللعب الكبيرة كالـ PC والـ PlayStation والـ Xbox، بل أيضًا على أجهزة الهواتف الذكية والتابليت، لعبة Call of Duty: Strike Team تم تصميمها كليًا لتصل لمستوى قدرات معالج A7 في الايفون 5s والايباد Air والايباد ميني 2، حيث أن الرسوميّات تم رفعها خصّيصًا لهذه الأجهزة فقط، ولأن هذه اللعبة لا تحتاج لكثير من الوصف، هي بالفعل تستحق التجربة.
Djay
Djay 2 وVjay
تطبيق Djay 2 يقدّم حرفيًا ثورة في عالم الـ DJ، هذا التطبيق حصل على جائزة أفضل تصميم من Apple في عام 2011، وفي 2013، حصل هذا التطبيق على إعادة تصميم كبيرة، فالآن هو يعتبر تطبيق الـ DJ الأوّل الذي يقدّم إعدادات احترافية وواجهة مخصّصة لأجهزة اللمس، وحاليًا، مع دعم تقنية 64-bit، أصبح التطبيق قادر على استيعاب المزيد من التأثيرات الحيّة التي يمكن تشغيلها مباشرةً على الملفّات الصوتية بجودة مثلى.
تطبيق Vjay من ناحية الموسيقى يعتبر نسخة أقل احترافية من Djay 2، أما من ناحية مقاطع الفيديو، فبلا شك هو يعتبر من أفضل تطبيقات هذه الفئة، فهو يقدّم إعدادات متقدّمة جدًا في التعديل على الفيديو من جميع النواحي بدءًا بحركات التنقّل بين كلّ مقطع فيديو، وانتهاءً بالقدرة على تغيير درجات اللون، حتّى أنه يستطيع دمج الموسيقى بالفيديو تلقائيًا بجودة ممتازة.
123D Creature Show
123D Creature Show
شركة Autodesk شهيرة جدًا ببرامجها الاحترافية للتصميم والتصيير وإنشاء المجسّمات ثلاثيّة الأبعاد. مؤخرًا، قررت الشركة إطلاق مجموعة برامج 123D المتخصّصة في مجال الـ 3D ولكن بشكل مجاني وأقل احترافية من باقي برامجها، ويبدو أن توجّه هذه الشركة مع برامج 123D انتقل إلى عالم الهواتف الذكية والتابليت، حيث أن الشركة أطلقت تطبيق 123D Creature Show لإنشاء المجسّمات والشخصيات ثلاثية الأبعاد (فقط عبر الايباد)، وتصييرها ووضعها في الصور مع إمكانية تعديل الإضاءة، هذا التطبيق يدعم تقنية 64-bit، ويعمل على الايفون والايباد والايبود تاتش.
Spiral Episode 1
Spiral Episode 1
اسم هذه اللعبة غير معروف، ولكن هذا بلا شك لا يمنعها من أن تكون من بين أفضل 10 تطبيقات وألعاب يجب تثبيتها على الايفون 5s، هذه اللعبة التي أطلقت في منتصف 2013 كانت تملك رسوميّات مذهلة، وبعدما أطلقت Apple الايفون 5s، تم تحديث اللعبة بحيث تعطي المزيد من التفاصيل خصّيصًا لهذا الجهاز (وباقي أجهزة معالج A7). أسلوب اللعب والقصة يختلف تمامًا عن Infinity Blade III، ولكن كلاهما يملكان نفس الإثارة والإدمان على اللعب!
Pedometer++
Pedometer++
هذا التطبيق قد لا يكون أفضل تطبيق يستغل القدرات الهائلة لمعالج A7 ذو تقنية 64-bit، ولكنه بلا أدنى شك، أفضل تطبيق يستعرض قدرة معالج M7 الخرافية، حيث أن هذا التطبيق وبالرغم من صغر حجمه، وبساطته، إلّا أنه يملك مزايا رائعة، وأسلوب تحليل رياضي سريع جدًا وواضح، فبمجرد تثبيت التطبيق، وتخصيص الإعدادات لتناسبك، التطبيق سيكون جاهز، فكل خطوة ستخطوها، التطبيق سيعدّها، قد لا يكون هذا أجمل شيء، فالشيء الجميل هو أن كلّ ما يقوم به التطبيق لا يستهلك أي مقدار من الطاقة، حيث أنه يعتمد على معالج M7، والذي لا يستهلك الطاقة من بطارية جهازك!
Nike+ Move
Nike+ Move
يمكن وضع هذا التطبيق وPedometer++ بنفس الفئة، حيث أن كليهما يعتبران من تطبيقات التحليل الرياضي التي تعتمد كليًا على معالج M7 المتخصّص بمعالجة الحركة. الجميل في تطبيق Nike+ Move هو أنه لا يحسب الخطوات التي تخطوها فقط، بل أيضًا المسافة التي قطعتها مشيًا، أو ركضًا، أو أي حركة نشاطيّة أخرى، ويسب لك مقدار الـ NikeFuel (وحدة لقياس النشاط من شركة Nike)، التطبيق هذا يعطيك تحليل رياضي دقيق، وخريطة للأماكن التي تنقّلت فيها، كما أنه يدمج حسابك مع خدمة Game Center لتنافس أصدقاءك في الحركة والنشاط، لكن السيء في هذا التطبيق هو أنه – على غير المتوقع – يستهلك قليلًا (ولكن لمدة طويلة) من طاقة معالج A7، بمعنى أنه يستهلك بعضًا من موارد البطارية، فهو قد يستهلك ما يقارب 15% كلّ خمس ساعات.
Pixlr Express
Pixlr Express
تمامًا كـ Apple، أينما توجّهت ستبدع، هذه هي شركة Autodesk والتي بعد استحواذها على خدمة وتطبيق Pixlr استطاعت تطويره ليشمل الكثير من الخصائص والكثير من الخدمات المذهلة، وتطبيق Pixlr Express الذي يدعم الايفون 5s وبرمجيّات 64-bit، بلا أدنى شك، هو تطبيق تعديل الصور السريع الأفضل في الوقت الحالي، هذه الفئة من التطبيقات تتغيّر وتتطوّر بسرعة كبيرة، ويبدو أن شركة Autodesk أدركت تمامًا كيف يجب أن تكون هذه التطبيقات، فالنتيجة النهائية التي ظهرت معها، وهي تطبيق Pixlr Express، خاصة مع قدرات الـ 64-bit، ستعطيك قدرة تعديل سريع احترافية على الصور.
EPOCH.2
EPOCH.2
هذه اللعبة، باختصار وببساطة شديدة، عبارة عن دمج بين لعبة Infinity Blade III، وCall of Duty: Strike Team، وقصة فيلم خيال علمي، اللعبة تتميّز بأسلوب لعب جديد بالنسبة لألعاب تصويب منظور الشخص الثالث، قصة اللعبة تشّدك للعب كلّ ساعة وأخرى، والرسوميّات فيها تخبرك كيف سيكون مستقبل الألعاب على الأجهزة المحمولة كالهواتف الذكية والتابليت.
إذن، هذه هي التطبيقات والألعاب والحزم الأروع التي وجدناها مناسبة لاستعراض قدرات الايفون 5s، تم اختيار هذه التطبيقات والألعاب بحيث تكون متنوّعة الفئات، وتستغل قدرات معالج A7 بأكبر قدر ممكن، بحيث يستطيع مقتني هذا الجهاز (وأجهزة الايباد العاملة بمعالج A7) رؤية ما يحمله من قدرة تقنية عالية.

المصدر