قدوم هاتفي iPhone بشاشة 4.7 إنش و 5.5 إنش في شهر سبتمبر







الشائعات المحيطة بالجيل المقبل من iPhone تتراكم علينا في الأونة الأخيرة بوتيرة سريعة ولا يبدو أنها ستبطئ في أي وقت قريب. بعض الشائعات ربطت موعد الكشف عن iPhone 6 بفصل الصيف، في حين يقول معظم الناس بأن ذلك سيحدث في نهاية هذا العام. ومع ذلك، فمن الناحية النظرية لا يمكننا أن نتوقع رؤية أي جهاز iOS جديد حتى شهر سبتمبر أو أكتوبر القادم هذا في حالة إذا لم تقم شركة آبل بإصدار أي بيان أو تصريح رسمي بخصوص هذا الموضوع.

إلى ذلك الحين، يقول تقرير جديد من موقع Nikkei بأن الشركات المصنعة بدأت بالفعل عملية إنتاج قارئات بصمات الأصابع ( Touch ID ) وشاشات LCD التي سيتم إستخدامها في الأجيال المقبلة من iPhone. والجزء الأكثر إثارة للإهتمام في هذا التقرير هو إشارته إلى أن iPhone 6 مع شاشة 4.7 إنش سيتم إطلاقه في وقت ما من شهر سبتمبر المقبل، وبالنسبة لـ iPhablet مع شاشة 5.5 إنش فسوف يأتي في نفس الوقت تقريبا.

كان هناك قلق من أن ما يسمى بـ iPhablet قد لا يتم في الواقع إصداره في هذا العام على الإطلاق. وكانت الفكرة السائدة أن شركة آبل قررت التركيز على تطوير الساعة الذكية iWatch، وبعد ذلك التفكير في الأجهزة الأخرى مثل الجيل المقبل من لوحيات iPad وربما iPhablet. بالطبع، شهر سبتمبر هو لا يزال بعيدا جدا، لذلك فنحن نتوقع سماع المزيد من الشائعات المناقضة لبعضها البعض بين الحين والآخر.