شرح طريقة عمل الرووت + تركيب الرومات + التعريب الكامل + تحميل التطبيقات على الذاكرة الخارجية لجهاز HTC Desire فرويو 2.2



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
أقدم لكم أبسط وأسهل طريقة عمل الرووت + تركيب الرومات + التعريب الكامل + تحميل التطبيقات على الذاكرة الخارجية لجهاز HTC Desire فرويو 2.2 تذكر أنه يجب عليك حفظ جميع ملفاتك سواءً كانت على الهاتف أو على الذاكرة الخارجية.
الطريقة مجربة ومضمونة 100% ان شاء الله لمستخدمين الوندوز.
المتطلبات:
1- جهاز HTC Desire مع الذاكرة الخارجية (SD card).
2- ملف Android USB Driver لتعريف جهاز الأندرويد على جهاز الكمبيوتر من هنا.
3- برنامج reflash package من هنا.
4- روم الميسان من هنا (الرابط الأصلي) مع الراديو من هنا.
5- Data2SDInstaller لتحميل التطبيقات على الذاكرة الخارجية من هنا.
6- برنامج Paragon Hard Disk Manager 2010 Pro تورنت من هنا win 64Bit أو من هناwin 32Bit.
شرح مبسط مبدئي عن آلية كل تطبيق:
- Android USB Drive عبارة عن مجموعة ملفات لتساعد الجهاز الكمبيوتر بالتعرف على الهاتف حتى نسطيع عمل root له.
- الـ root هو فتح مصارد الهاتف والتعديل عليها عن طريق تحميل رومات معدلة وتطبيقات وأيضاً هدفنا الرئيسي وهو تحميل التطبيقات على الذاكرة الخارجية.
- reflash package هو التطبيق المساعد على عمل الروت عن طريق جهاز الكمبيوتر .
- روم الميسان v 1.0.5 تحتوي الروم على السنس الخاص بالHTC ، نسخة فرويو 2.2 معربة بجميع القائم وثابتة ولا تحتوي على أي مشاكل. الراديو ينصب بعد تحميل الروم على الهاتف ومهمته عدم أظهار خطاء (Stop working) (force close)
- Data2SDInstaller ينصب أيضا بعد تحميل الروم على الهاتف ومهمته نقل التطبيقات والسماح لها بالانتقال على الذاكرة الخارجية وهذه الخاصية لا نحصل عليها إلا عن طريق الروت.
- برنامج Paragon Hard Disk Manager 2010 Pro برنامج على جهاز الكمبيوتر مهمته الرئيسية عمل فورمات للذاكرة الخارجية وتقسميها تقسيم نواة اللينوكس (نواة الأندرويد) حتى يستطيع الهاتف قراءتها على أساس أنها جزء منه وبذلك تسطيع تحميل التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون مشاكل أمتلاء الذاكرة.
طريقة العمل:
1.1  حمل ملف Android USB Driver من الرابط أعلاه وفك ضغط الملف.
1.2  أذا كنت قد حملت برنامج الـHTC Syc قم بازالته من جهاز الكمبيوتر كليا.
1.3  من الهاتف أذهب إلى Setting > Application > Development > USB Debugging تأكد أنها مفعلة.
1.4 وصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر بدون اختيار اي خيار ، سيظهر لك التعرف على جهاز جديد (اذا تم التعرف تخطى الخطوة التالية).
1.5 أذا لم يتعرف جهاز الكمبيوتر على الهاتف أذهب الى Computer > System properties > Device manager > android
قم بالضغط عليه بالزر اليمين ثم update ثم Browse my computer for device software اذهب الى مكان Android USB Driver الذي فككت ضغطه وحدده ثم next وسوف يتعرف الكمبيوتر على الهاتف.
2.1 وصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر بدون اختيار اي خيار.
2.2 شغل برنامج reflash package واترك البرنامج يعمل عمله.
2.3 عند انتهاء عمل البرنامج افصل الهاتف من الكمبيوتر ثم أطفئه، أضغط على زر الصوت السفلي مع تشغيل الهاتف سوف يظهر لك 4 خيارات اختر recovery (تحكم بأزرار الصوت) سوف تظهر لك قائمة خضراء أذا ظهرت هذه القائمة فمبروك عليك فقد تم عمل root لهاتفك.
3.0 هذه العمليه تستخدم لجعل الهاتف يعتقد ان الذاكرة الخارجية هي ذاكرة داخلية.
3.1 بعد تحميل برنامج Paragon Hard Disk Manager 2010 Pro شغل البرنامج ووصل بطاقة الذاكرة عن طريق قارئ الذواكر SD Card reader بجهاز الكمبيوتر ثم اختر من البرنامج Format partitionانتظر قليلا ثم اضغط next انتبه عند اختيارك للذاكرة الخارجية ثم اضغط next واختر FAT32 ثم next ثم ظلل خيار yes وأخيرا next عند انتهاء عملية الفورمات اعد فتح البرنامج واختر create partition انتظر قليلا ثم اضغط next انتبه ايضا عند اختيارك لبطاقة الذاكرة ثم اضغط next حدد حجم الذاكرة التخيلية للهاتف التي تريدها ان يراها الهاتف على اساس انها ذاكرة داخلية مع العلم انك لن تسطيع ان تستفيد من هذه الذاكرة في تحميل الصور والفيديو والأغاني عليها لكنك ستستفيد من تحميل التطبيقات لذلك يفضل ان تكون بما يعادل 20% من مساحة الذاكرة الخارجية ثم اضغط next ثم EXT4e ثم next ثم ظلل خيار yes وأخيرا next بذلك نكون قد شارفنا على الانتهاء.
4.1 انقل روم الميسان وملف Data2SDInstaller وملف 32.54.00.32U_5.14.05.17.zip الى الذاكرة الخارجية، ضع الذاكرة في الهاتف ثم شغل الهاتف بالضغط على زر الصوت السفلي مع زر التشغيل اختر recovery (تحكم بأزرار الصوت) سوف تظهر لك قائمة خضراء تحكم بالكرة الضوئية واختر install zip from sdcard ثم اختر choose zip from sdcard واختر Al-Maisan_1.0.5a.zip سيبدأ بتحميل الروم وعند الانتهاء اختر أيضا install zip from sdcard ثم اختر choose zip from sdcard واختر 32.54.00.32U_5.14.05.17.zip سيبدأ بتحميل الراديو وعند الانتهاء اختر reboot system now مبروك عليك الآن  الروم العربي.
استكمل الاعدادت بدون أن تضع أيميلك أو أي شيء آخر فقط أضغط next, next, next … تحذير لا تتدخل أي معلومة فقط تجاهل جميع الخطواط حتى يستكمل الجهاز اقلاعه وعند الاكتمال أطفىء الهاتف ثم شغل الهاتف بالضغط على زر الصوت السفلي مع زر التشغيل اختر recovery (تحكم بأزرار الصوت) سوف تظهر لك قائمة خضراء تحكم بالكرة الضوئية واختر install zip from sdcard ثم اختر choose zip from sdcard واختر Data2SDInstaller سيبدأ بتحميله وعند الانتهاء اختر reboot system now مبروك عليك الآن تستطيع تحميل جميع التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون مشاكل ولا أي برامج مساعدة.
المشاكل الملاحظة:
1- عدم استطاعة توصيل الهاتف بالكمبيوتر واستخدامه كذاكرة تخزين (فلاش) لكن الحل البديل استعمال قارء كروت الذاكرة لكنه يلاحظ عليه بعض البطء في نقل الملفات.
2- قد يقول البعض أن أداء الجهاز قد أختلف أو أنه يأخذ وقتاً أطول عند الأقلاع لكن الجواب: بالطبع لأن جميع التطبيقات ونظام الهاتف قد وضعوا على الذاكرة الخارجية فبالطبع الهاتف سيحتاج بعضاً من الوقت لقراءة الملفات.
لكن المشكلة الكبرى والتي نعاني منها هي ضيق المساحة الدخلية للهاتف وقد حلت فرأيي أي مشكلة أخرى فهي مشكلة عرضية ويمكن تفاديها.
تم بحمد الله شرح عمل الرووت + تركيب الرومات + التعريب الكامل + تحميل التطبيقات على الذاكرة الخارجية لجهاز HTC Desire فرويو 2.2.

المصدر